رسالة رئيس مجلس الإدارة

بداية، باسمي وباسم أعضاء مجلس الإدارة والعاملين أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لمولانا جلالة السلطان المعظم لدعمه ورعايته للصناعة العمانية.

كما يسعدني أن أقدم لكم شركة صلالة للمعكرونة ( شركة مساهمة عمانية مقفلة ) كأول شركة لإنتاج المعكرونة في سلطنة عمان بطاقة إنتاجية تبلغ 90000 طن سنوياً.

منذ لحظة تأسيس المشروع كانت تطلعاتنا دائما لأن نكون مثلا يحتذى به في الصناعة العمانية وأن نواكب العصر بكل ما فيه من تطورات علمية وتقنية للرقي بالصناعة العمانية إلى أعلى المراتب.

لقد حققت الشركة نجاحا باهرا خلال السنة الأولى من الإنتاج فتم منحها شهادة إدارة الجودة الشاملة وتضم:

- شهادة الآيزو في إدارة جودة المنتجات (9001:2008)
- شهادة الآيزو في إدارة نظام حماية البيئة (14001:2004)
- شهادة الآيزو في إدارة نظام السلامة الغذائي (22000:2005)

إننا في شركة صلالة للمعكرونة نتعهد بأن منتجاتنا مطابقة للمواصفات والمعايير الدولية المتبعة في هذا المجال من الصناعات الغذائية.

لقد حرصنا دائما على توظيف التقنيات المتقدمة في أعمالنا لذا فقد قمنا باستيراد خطوط إنتاجنا من الشركات الرائدة في مجال تصنيع الباستا . إن مصنع صلالة للمعكرونة مزود بثلاثة خطوط إنتاج ، اثنان منها لإنتاج السباجيتي ،مستوردة من شركة FAVA الإيطالية التي تعتبر من الرواد في هذا المجال وهي قادرة على إنتاج 72000 طن سنويا . كما تم تزويد المصنع بخط لإنتاج المعكرونة القصيرة بأشكالها المتنوعة من شركة BUHLER السويسرية التي تعتبر هي الأخرى من الرواد في هذا المجال وهو قادر على إنتاج 18000 طن سنوي. وبهذه الطاقة الإنتاجية التي تبلغ 90000 طن سنويا فإننا نكون أكبر منتج للمعكرونة في منطقة آسيا العربية.

انبثقت فكرة هذا المشروع من مطاحن صلالة باعتباره استكمالاً لتصنيع منتجاتها من الدقيق والسميد وبالتعاون مع شركتين من أكبر زبائنها في أسواق اليمن وشرق أفريقيا وهما شركة القرن الإفريقي وشركة سالم عبدالرحمن باجرش وأولاده.

إن التنوع في المنتجات وتلبية كافة الرغبات كان هدفنا منذ البداية ولهذا فقد كنا حريصين على اختيار نوعية المنتجات بما يتناسب مع متطلبات السوق المستهدف. إننا نملك الآن علامات تجارية متنوعة ففي السوق المحلي كنا على يقين بأن وضع علامة تجارية تتماشى مع رغبة المجتمع سيكون سرا من أسرار نجاحنا . لقد قمنا بتحديد العلامة التجارية (الخريف) لتكون العلامة التي ترمز للمنتج المحلي العماني. أما فيما يتعلق بالعلامة التجارية المخصصة للأسواق العالمية فقد خصصنا العلامة التجارية (الصفوة) للسوق اليمني. أما عن باقي العلامات التجارية كألتيما و روزا وفيورا ....الخ فقد شهدت قبولا في أسواق شرق أفريقيا.

إننا بجودة منتجاتنا خلقنا تنافسا تجاريا قويا في كل من أسواق : الصومال و اليمن والسعودية والكويت وكينيا وجنوب أفريقيا وزامبيا وإثيوبيا وتنزانيا وغانا وأنغولا . ونحن بفضل الله ثم بسياستنا التي تهدف إلى توفير الرضى التام للزبائن والعملاء الكرام،قادرون على التنافس فور استكشاف أسواق عالمية جديدة.

وبهذا النجاح الباهر ، نتقدم بالشكر الجزيل إلى كافة الطاقات البشرية التي كان لها الدور الأبرز في تحقيق أهداف هذا المشروع الوطني المهم داعين المولى جل شأنه أن يسدد خطانا فيما يرضيه ويخدم المجتمع البشري والمجتمع العماني للرقي بالصناعة العمانية إلى أعلى مراتب التطور والازدهار.

أحمد بن عبدالله الرواس
رئيس مجلس الإدارة

 

 

 

شركة صلالة للمعكرونة ش.م.ع.م